2012年9月6日星期四

مصادر الكتلة الحيوية للطاقة


ويستخدم مصطلح الكتلة الحيوية لجميع المواد المرتبطة الكائنات الحية والتي يمكن أن تستمد الطاقة، وباختصار، هذه هي مصادر الطاقة. أمثلة على مثل هذه المواد هي مواد النفايات الخشبية، التي تنتجها الكائنات الحية، والوقود، والغازات، الخ.

مصادر طاقة الكتلة الحيوية من النفايات

ويمكن وضع مواد النفايات التي يتم إنشاؤها من خلال عمليات مختلفة من يوم إلى يوم حياة لحسن استخدامها إذا تعالج في الشكل الصحيح. إذا كان لنا أن ننظر حولنا، وهناك الكثير من الطاقة التي تذهب غير المستخدمة. ويمكن هذه الطاقة المستخدمة بذكاء ويمكن أن يتحقق من معظم احتياجاتنا. وهناك العديد من المزايا طاقة الكتلة الحيوية التي يجب أن تكون مفهومة من أجل الاستفادة بشكل أفضل منهم.

الطريقة الأساسية / التقليدية من الحصول على الطاقة من المواد العضوية هي أن من حرقها للحصول على الحرارة. وتستخدم هذه الحرارة لتوليد البخار من المياه. هناك العديد من التطبيقات من الحرارة التي يتم توليدها. ويمكن تغذية التوربينات في محطات توليد الطاقة الكهربائية مع هذه الحرارة لتوليد الكهرباء. في البلدان المعتدلة، وهذه الحرارة يبرهن على أن تكون مفيدة في الحفاظ على بيت دافئ من خلال تعميم المياه الساخنة من خلال شبكة من الأنابيب.

مصادر طاقة الكتلة الحيوية من النفايات الزراعية

الأنشطة المختلفة المشاركة في مجال الزراعة يؤدي الى انتاج العديد من مواد النفايات المختلفة. الغاز الحيوي الإنتاج هو أفضل مثال على الاستفادة من طاقة الكتلة الحيوية المتجددة. يمكن استخدام مواد النفايات مثل روث الأبقار والقش (الذي لا يزال بعد حصاد المحاصيل) وغيرها من النفايات في مزرعة لانتاج الغاز الحيوي. وينقسم ما يقرب من مصنع الغاز الحيوي الى مدخل، هاضم ومخرج. يتم استخدام مدخل / المغذية لتفريغ النفايات الزراعية. وهاضم هذه العمليات المواد الخام، ويتم إنتاج الغاز. منفذ بجمع البقايا التي لا تزال بعد يتم استخراج الغاز من المادة الخام. ويستخدم معدن على شكل قبة مع أنبوب لتجميع الغاز (غاز الميثان). كما يتم تعبئة الغاز في القبة، يرتفع ببطء أعلاه. ويتم استخدام أنابيب لامداد الغاز حيث هناك حاجة إليها.

مصدر آخر من هذه الطاقة هي قصب السكر. يمكن أن تخدم هذا المحصول ليكون واحدا من موارد الكتلة الحيوية طاقة كبيرة حتى بعد استخراج العصير من قصب السكر. ويمكن استخدام اليسار أكثر من أي لب مصاصة القصب، والتي تم الحصول عليها من مصانع السكر، في محطات توليد الطاقة. بدوره يمكن أن تستخدم هذه الطاقة الكهربائية لتشغيل مصانع السكر. ويمكن هذا النشاط مساعدة في تخفيض التكاليف وبالتالي الحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري.

الحصول على الطاقة من الكتلة الحيوية الحية

تقنيات حرق الكتلة الحيوية للحصول على موارد الطاقة هي واحدة من تقنيات الخام وبالية. تدمير الكائنات الحية / منتجاتها ومن ثم الحصول على الطاقة من حرارة الحرق التي حصلت عليها من شأنه أن يوفر سوى كمية محدودة من الطاقة. الاستفادة من الثروة الحيوانية لتحويل الطاقة الميكانيكية (للثيران وهذه الحيوانات) على الكهرباء من خلال المولدات (تركيبها على عجلات عربات) هي واحدة من التقنيات الذكية. ويمكن استنباط العديد من الأساليب الذكية من هذا القبيل.

مركز الكتلة الحيوية للطاقة الموارد

الكتلة الحيوية للطاقة مركز الموارد (BERC) هي منظمة غير ربحية مقرها في Monpelier، فيرمونت، الولايات المتحدة الأمريكية. تم تأسيس المنظمة وذلك بهدف تحقيق الاستخدام المستدام للطاقة، وعلى العمل من أجل أمن الطاقة في الولايات المتحدة، وجعل البيئة أكثر صحة. خطوات إيجابية في هذا الاتجاه للحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري ينبغي اتخاذها. وينبغي فهم إيجابيات وسلبيات طاقة الكتلة الحيوية يساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة.

لا يمكن للموارد طاقة الكتلة الحيوية في حالة استخدامها بكفاءة تلعب دورا هاما في حل معظم مشاكلنا المتعلقة أزمة الطاقة. غير أنه من مسؤوليتنا لجعل الاستخدام الحكيم للموارد الطبيعية وعدم استخدامها حتى تماما. مثل هذه الخطوات قد ترك للأجيال القادمة مع ما لا يقل عن شيء (الموارد الطبيعية) للحصول على وقود.

没有评论:

发表评论