2012年9月9日星期日

العطس


آآآه - تشو ... لم تعطس فقط؟ حسنا، كان شيئا دغدغة ربما الدواخل من أنفك. وكما هو معروف العطس وعطاس والجسم طريقة لإزالة الجزيئات المهيجة الموجودة في الأنف. من الناحية التقنية، تم تعريف العطاس بأنه طرد نصف المتشنجة الحكم الذاتي في الهواء والتي هي موجودة في الرئتين.

والعطاس

عندما جسيم يمر عبر شعر الأنف وتصل إلى الغشاء المخاطي للأنف، يتم تشغيل إنتاج الهستامين. هذه الهيستامين تصل الى الخلايا العصبية الموجودة في الأنف، والتي بدورها ترسل إشارة إلى الدماغ لبدء العطس. الدماغ يفهم إشارة ويساعد على خلق فتحة كبيرة من تجويف الأنف الذي يؤدي إلى الإفراج عن الهواء وbioparticles. العطس هو قوي جدا ويمكن أن يعزى هذا إلى حقيقة أن جنبا إلى جنب مع الأنف والفم، ويشارك فيه ايضا العديد من أجهزة الجزء العلوي من الجسم.

العطس هو استجابة تنطوي على عضلات الوجه والصدر والحلق. أدركت كيف قوية العطس يمكن أن يكون عندما قرأت أن العطس يؤدي إلى جزيئات تطير من الأنف بمعدل 100 ميل في الساعة. إنها الأسطورة الشائعة أن القلب يتخطى فاز أننا عندما يعطس. الحقيقة هي أننا عندما تعطس، ويتم إنشاء ضغط إيجابي (مناورة فالسالفا) على القلب، مما أدى إلى أصل أسطورة أن يتوقف القلب.

تقريبا أي شيء يمكن أن تهيج الدواخل من أنفك، وأكثرها شيوعا جزيئات الغبار الراهن. نحن عندما يصاب ببرد، والفيروس الموجود في الأنف يسبب الكثير من التورم والاحمرار. بعض الناس يعانون من الحساسية والعطس عند التعرض لجزيئات معينة مثل غبار الطلع من النباتات أو وبر الحيوانات.

ضوئي العطاس ريفلكس

ومن المعروف أن حالة طبية فيها الناس العطس عند التعرض للضوء الساطع فجأة كما منعكس العطاس ضوئي. حوالي 17٪ إلى 35٪ من البشر يعانون من هذا الشرط وينتقل وراثيا كصفة جسمية قاهرة.

Snatiation

آخر الزناد لرشقات نارية لا يمكن السيطرة عليها من العطس في بعض الأفراد غير كامل المعدة بعد تناول وجبة كبيرة على وجه الخصوص. ويعرف هذا الاضطراب الطبية كما snatiation ويتم تمريرها أيضا وراثيا كصفة جسمية قاهرة.

كيفية وقف العطس

لا يمكن ان يعطس لا يمكن السيطرة عليها التي تأتي فجأة وقفها. ومع ذلك، إذا يمكنك أن تشعر العطس الخروج ثم قد تساعد الطرق التالية لأنها سوف يجبرك على التركيز على الحالة المادية غير العطاس:

* عندما كنت تشعر ارتعش الأول من العطس، قرصة غيض من الأنف.

* استخدام طرف اللسان، دغدغة سقف فمك. يستغرق حوالي 10 ثانية لالعطس لتبدد.

* دغدغة شحمة الأذن ستساعد.

* التركيز على المسافة بين الحاجبين. تخيل أن شيئا ما لمسه حتى الرغبة في العطس ينحسر.

* اضغط على وسط الشفة العليا كنت إصبعك.

وينبغي أن تستخدم النصائح الواردة اعلاه لتغيير التركيز الخاص بك إلى غيرها من الأنشطة البدنية لتجنب العطس آخر إذا يمكنك أن تشعر أنها القادمة، وينبغي ألا تستخدم لخنق أو كبح العطس، كما يمكن أن تكون خطرة. ويمكن عقد العطاس تلف الجيوب الأنفية جنبا إلى جنب مع الأذن الداخلية وخلايا الدماغ.

المعتقدات الثقافية

الناس في جميع أنحاء العالم المنتسبين إلى مختلف الخرافات العطس. على سبيل المثال، في الهند الخرافات الشائعة هي أن العطاس الذي يحدث قبل بدء أي عمل هو مؤشر على انقطاع سيئة. وبالتالي، يأخذ الناس عموما فاصل أو شرب كوب من الماء قبل بدء العمل مرة أخرى.

في معظم البلدان الناطقة باللغة الانكليزية كل شيء، واستجابة مشتركة لالعطس من قبل الناس من حوله هو "بارك الله فيكم". رغم أنه لا يعرف أصل هذا التقليد، والتفسيرات الأكثر شيوعا تركز على فكرة منع الروح من الجسد أو محاولة لمنع الموت. لكن، في هذه الأيام، فمن قال معظمهم في روح من حسن الخلق.

وسجل غينيس

صدقوا أو لا تصدقوا، ودخول لأطول هجوم من العطس موجود في كتاب غينيس للارقام القياسية العالمية. فتاة عمرها 12 عاما تدعى دونا غريفيث من إنجلترا يحمل الرقم القياسي. واستمر هجوم لها العطاس ل977 أيام خلال الفترة من يناير 1981 وسبتمبر 1983 وأنتج أكثر من مليون العطس. في البداية، كانت العطس المتكرر جدا، ولكن في نهاية، والعطس وقعت كل 5 دقائق.

وآمل أن تكون هذه المادة قد قدمت معلومات مثيرة للاهتمام حول العطس. في المرة التالية التي تسمع عطاس، تأكد من أن يبارك لهم.

没有评论:

发表评论