2012年9月10日星期一

وظيفة الطحال في الجهاز المناعي


نظام المناعة هي الوحدة الأساسية التي تحمي الجسم من الأمراض. وهناك نظام صحي المناعي بالكشف عن مسببات المرض من فيروسات والديدان الطفيلية، ويعرف الفرق بين الأجسام الغريبة وأنسجة الجسم السليمة الخاصة. هناك أنواع مختلفة من الحصانة؛، السلبي نشط، الخلوية، الخلطية ومناعة القطيع. نظام المناعة في الفقاريات أكثر تعقيدا، ويتألف من العديد من أنواع، والبروتينات الأجهزة والخلايا والأنسجة. من بين هذه أجزاء كثيرة، وتقع في البطن العلوي الأيسر، تحت القفص الصدري اليسار في البشر، هو جهاز يعرف باسم الطحال. هذا الجهاز موجود تقريبا في جميع الحيوانات الفقارية.

الطحال في البشر هي جهاز لينة، وحجم قبضة اليد. فمن الأرجواني الداكن في المظهر، و 12 سم طول، و 7 سم الارتفاع و 4 سم سماكة هي الإحصاءات متوسط ​​من هذا الجهاز. لا يمكن للطحال يزن 100 حتي 205 غرام، اعتمادا على العمر والصحة من شخص بالغ. على الرغم من أن الطحال وليس من الضروري لبقاء الإنسان، وعدم وجوده يجعلنا أكثر عرضة للعدوى.

وظيفة الطحال في البشر

وظيفة الطحال في الجهاز المناعي غير مكتمل بمكونيها متميزة، واللب أحمر واللب الأبيض. حمراء واحدة تغطي تقريبا 76-79٪ من الجهاز، والباقي يتألف من اللب الابيض.

ماذا اللب أحمر تفعل؟

اللب أحمر هي المسؤولة عن وظيفة الترشيح في الطحال وبمثابة خزان للدم. هذه عملية الترشيح من اللب أحمر ينطوي على إزالة القديمة أو التالفة خلايا الدم الحمراء من الدورة الدموية. ويتم تدمير خلايا الدم التالفة بمساعدة الضامة. بسبب عملية الترشيح لها، اللب أحمر أيضا بمثابة خزان أن إمدادات الدم في حال حدوث أي طارئ قد يتسبب في فقدان الدم.

ماذا اللب الأبيض أن تفعل؟

وبدا وظيفة مناعية من الطحال في الجسم البشري بعد بواسطة اللب الأبيض والذي يتألف من مجاميع من النسيج اللمفاوي. أنها تلعب دورها من خلال تحديد المستضدات وإنتاج الأجسام المضادة. تم تعيينه أيضا وظيفة القرارات ونضوج خلايا المناعة وخلايا الدم. الغرض الرئيسي منه هو شن استجابة مناعية لمستضدات في الدم، وهذا ما يلعب دورا حيويا في مكافحة الالتهابات.

الطحال لديه وظيفة أخرى مهمة، وهذا هو لانتاج خلايا الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء. ومع ذلك، فإن الطحال يجعل كرات الدم الحمراء لفترة مؤقتة ذلك خلال التنمية في وقت مبكر من الرحم. لكن مع اقتراب الولادة، وهذا الجهاز يستقيل تدريجيا من هذا العمل، ويؤخذ في نهاية المطاف في إنتاج خلايا الدم الحمراء أكثر من قبل نخاع العظام. بالنسبة لبقية من حياة، وهي الجهاز يجعل خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى وذلك كجزء من الجهاز اللمفاوي.

العوامل التي قد تعوق وظيفة الطحال في الجهاز المناعي

تضخم الطحال هي واحدة من مشاكل الطحال الأكثر أهمية التي قد تؤثر على وظيفة هذا الجهاز في الجهاز المناعي. أمراض مثل كريات الدم البيضاء، وتشمع الكبد، وسرطان الغدد الليمفاوية، وسرطان الدم، وفيرا كثرة الحمر لديه تضخم الطحال واحدة من مضاعفاتها خطيرة. تضخم الطحال يثير القلق لأنه يزيد من خطر العدوى النامية. هذا ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه عندما يكبر حجمها في الجهاز، فإنها تميل إلى اعتراض اكثر من المطلوب خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية بمعدل غير طبيعي. هذا يؤدي إلى عدم وجود كمية من خلايا الدم في مجرى الدم التي مطلوبة لحماية الجسم ضد الالتهابات.

هذا الاضطراب في الطحال هو دوري في الطبيعة. لمزيد من الفخاخ الجهاز خلايا الدم، وأكثر لأنه يزيد في حجم وأخيرا فإنه يؤدي إلى اضطراب كبير في وظيفتها. في مرحلة خطيرة، قد الطحال نفاد إمدادات الدم الخاصة بها، وربما يتوقف عن العمل أو الموت. آخر اضطراب طبي يعرف باسم فقر الدم المنجلي يؤدي إلى انكماش الطحال وتصبح غير وظيفية.

وخلاصة القول، مع العلم عن أسباب مختلفة وأعراض أي اضطراب في الطحال لا يقل أهمية عن إدراكها من وظيفتها. ويركز العلاج على معالجة السبب الكامن وراء هذا الاضطراب من خلال إجراءات غير الغازية. في بعض الحالات، قد الاستئصال الجراحي للطحال (استئصال الطحال) يكون من الضروري أيضا تبعا لشدة الحالة. وعادة ما يتم استئصال الطحال وذلك باستخدام منظار البطن ما هو مطلوب من الطبيب لإجراء شقوق صغيرة في موقع العملية. ومرة واحدة تتم إزالة هذا الجهاز، ينصح المريض لأخذ لقاحات أو أدوية أخرى هامة للحفاظ على نفسه / نفسها من التعاقد مع أي عدوى....

没有评论:

发表评论