2012年9月11日星期二

مرض كلوي - أعراض أمراض الكلى


الكلى هي 2 أجهزة بحجم قبضة اليد، والفاصوليا على شكل التي تم العثور عليها في الجزء الخلفي من تجويف البطن. أنها تؤدي وظائف مهمة عديدة لجسم الإنسان. ومن أهم هذه المهام تتضمن تنظيف منتجات الدم والنفايات، والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم عن طريق البول ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

وتهدف عادة الكلى لتكون طويلة الأمد. إذا كانت وظيفة الكلى واحد يبدأ في إبطاء، والكلى الأخرى يستغرق الركود. إذا كان الأمر كذلك كان هناك أي مشاكل مع وظائف الكلى وأعراض أمراض الكلى تبدأ في الظهور في وقت لاحق الى حد بعيد.

الأسباب الشائعة لأمراض الكلى وتشمل أمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري. وضعت هذه الأمراض الكثير من الضغط على لوظائف الكلى، ويمكن أن يؤدي إلى مرض كلوي. أسباب أخرى تشمل انخفاض ضغط الدم، وأمراض الحساسية، والتهاب في الأجزاء الداخلية من الكليتين، الافراط في استخدام المسكنات، وفقر الدم المنجلي.

أعراض أمراض الكلى

دعونا نلقي نظرة على الأعراض المتعددة لأمراض الكلى:

* تجمع السوائل: واحدة من وظائف الكلى الرئيسي هو لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة. مع بداية ظهور أمراض الكلى، ويبدأ السائل إلى تراكم في الحدود القصوى من الجسم. المرضى الذين غالبا ما يلاحظ تورم في القدمين والتي يمكن أن يؤدي أيضا إلى كسب الوزن من الماء في الجسم.

* تغيير في البول: ويتأكد ذلك من خلال فحص البول. وسوف تظهر تغيرات في البول في التحليل الكيميائي، وسوف تساعد في تحديد طبيعة المشكلة مع الكلى.

* أعراض فقر الدم: وبما أن تشارك الكلى في عملية خلق خلايا الدم الحمراء، واختلال في وظيفتها سوف يؤدي إلى انخفاض في إنتاج خلايا الدم الحمراء. وهذا يؤدي بشكل فعال إلى فقر الدم. وبالتالي، سوف ينظر أعراض فقر الدم لدى المرضى المتضررين من مرض في الكلى. ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ هنا أن يمكن أن يكون سبب فقر الدم بواسطة مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى أيضا.

* عدم الراحة أو الألم: ليست هناك أعصاب كثيرة حول الكلى. ولذلك فإن الانخفاض في وظيفتها لا يسبب ألما في الظهر. ومع ذلك، قد يكون هذا الألم واضح في أجزاء من الجسم متصلة الكلى، مثل المسالك البولية والمثانة والحالب و.

* الاحتفاظ الملح: الكلى يساعد أيضا في الحفاظ على مستوى من الفضلات إلى أسفل في الجسم. مع فقدان وظائف الكلى، والإبقاء على الزيادات في الملح، والذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى ارتفاع ضغط الدم وتورم في المريض.

* أورميا أو تسمم الدم: الكلى رعاية من السموم في الدم. مع فقدان وظائف الكلى، الدم يصبح كامل من الامم المتحدة وإزالة السموم. وبالتالي، فإن فحص الدم تكون قادرة على تحديد المشكلة والمساعدة في العلاج.

إذا كان أي من هذه الأعراض تظهر، فمن الأفضل زيارة الطبيب وإجراء اختبار الدم والبول.

كما ذكر من قبل، وتبدأ الأعراض فقط في إظهار في مرحلة لاحقة من هذا المرض. ولذلك فمن الضروري للغاية لاتخاذ التجارب والبدء في عملية العلاج على الفور.

没有评论:

发表评论