2012年9月9日星期日

كيفية كتابة خطة اختبار البرمجيات


ليس من غير المألوف أن نرى أن واجهت بعض العيوب البرمجيات، وعندما حان الوقت لنظام ليتم تسليمها. وغالبا ما يتسبب هذا بسبب وجود خطة برنامج اختبار غير فعالة. يمكن للمرء أن لديهم معرفة كافية عن اختبار البرمجيات، ولكن عندما يتعلق الأمر الى كتابة خطة اختبار جيد، والناس غالبا ما تجعل الأخطاء. هو المهارة، والتي لا يمكن أن يتحقق مع تحليل مفصل للنظام على طول مع بعض الخبرة في مجال اختبار البرمجيات. الآن هذا ما يقودنا إلى السؤال، لماذا لا خطة اختبار البرمجيات لديها مثل مكانة هامة في مجال اختبار البرمجيات. لأنه هو خطة اختبار، والتي هي انعكاس لجدول الاختبار ونهج. هذا يقودنا إلى السؤال، وكيفية كتابة خطة اختبار البرمجيات، والتي هي أيضا فعالة ويأخذ كل جوانب البرنامج في الاعتبار. انتقل لأسفل إلى العثور على إجابة.

كيفية كتابة خطة اختبار البرمجيات الفعالة؟

خطة اختبار يحتوي البرنامج على نهج مفصل ومنهجي لاختبار نظام البرمجيات. للحصول على برامج خطة اختبار لتكون فعالة، يجب أن تتكون من ما يلي.

مقدمة

وينبغي استخدام هذا الجزء من تعداد لفترة وجيزة وثيقة، وثيقة ما هو كل شيء، والغرض المقصود منه، وكيف أن وثيقة. في مقدمة هذه الوثيقة، هناك ثلاثة جوانب شمل، وهما

* وصف هذه الوثيقة: القسم وصف وثيقة لديه تفاصيل مثل اسم المشروع واسم فريق انتاج وثيقة قال. ويتضمن أيضا وصفا موجزا للاستراتيجيات التي سيتم تنفيذها خلال عملية الاختبار، وتاريخ الافراج عنه، الخ.

* وثائق ذات صلة: المواصفات الوظيفية، مواصفات التصميم، هي أيضا جزء من هذه الوثيقة.

وترد في الجدول بالتفصيل مع تقديرات الاختبار المختلفة في سطور، في هذا القسم: * الجدول الزمني ومراحل التنفيذ.

موقع المستند

من المهم أن الوثيقة هي في متناول جميع أعضاء فريق الاختبار، وكذلك لبعض الأعضاء الرئيسيين في فريق التطوير، دون ان ننسى الإدارة العليا. ولذلك، فمن المهم أن تكون معروفة للموقع المستند على الجميع جنبا إلى جنب مع صاحب وثيقة. وذكر موقع على الشبكة، حيث يتم تخزين وثيقة في هذا القسم.

مشروع الخلفية

في بعض الأحيان، والاختبار يبدأ في نهاية البرنامج عملية التنمية أو عملية اختبار البرمجيات الاستعانة بمصادر خارجية لطرف ثالث. في مثل هذه الحالة، وفريق الاختبار يجب إعطاء وصفا موجزا لخلفية المشروع. القسم خلفية المشروع يتكون من قائمة الوثائق، مثل متطلبات العمل، واستراتيجيات الاختبار الموصى بها، وما إلى ذلك كما أنه يحتوي على وصفا مفصلا لعملية التنمية، وحالات الاستخدام، والرسوم البيانية لتدفق البيانات والرسوم البيانية وغيرها والتي تثبت في كثير من الأحيان إلى أن تكون مفيدة في حين مما يجعل من خطة اختبار رئيسي.

الاحتياجات من الموارد

عندما يتم وضع خطة اختبار البرمجيات، وهذا هو الجانب المهم، الذي يحتاج إلى اهتمام وثيق. ومن المقرر الموارد المطلوبة من حيث متطلبات الأجهزة، ومتطلبات البرمجيات، وأدوات اختبار. في الاحتياجات من الموارد البرمجيات، وأنظمة تشغيل مختلفة لاستخدامها في كثير من الأحيان لها أهمية قصوى. اعتمادا على نوع من تطبيق تم تطويرها، سيتم قرر أدوات الاختبار عليها. عند هذه النقطة، أرى أنه من المناسب أن نذكر، فإن أدوات الاختبار يكون بعيدا عن دليل الاختبارات التي سيتم تنفيذها على النظام. في الاحتياجات من الموارد، وقرر أيضا أعضاء فريق المطلوبة عليها، جنبا إلى جنب مع المسؤوليات التي ستسند إلى كل واحد منهم. هناك احتمال ان البعض منهم قد تتطلب نوعا من التدريب. وتعتبر التدابير التي يتعين اتخاذها لتدريب الموظفين أيضا.

نوع من اختبار الواجب اتخاذها

قد يحتوي المستند على مقدمة البرامج خطة الاختبار، حيث يتم تضمين تفاصيل عن ملامح البرنامج الذي يجب أن يتم اختبارها. هناك فرص للبرمجيات طرف ثالث يتم دمجها في البرامج التي يتم تطويرها. في مثل هذه الأوقات، على تفاصيل برنامج متكامل لا بد من ذكرها، حتى يتسنى للفريق اختبار تدرك عن عمق التجارب التي يتعين الاضطلاع بها. في حالة وجود عمليات وسائل الاعلام المستخدمة، ونفسه ويجب أن تكون مثبتة في نهاية اختبار والتعقل اختبار نفذت. ويذكر أيضا الميزات التي ليست لفحصها. قد تكون هذه الميزات الميزات حزب إضافات أو الثالثة.

جنبا إلى جنب مع ميزات لفحصها، وليس للاختبار، ومن المقرر أيضا أنواع مختلفة من الاختبارات التي يتعين اتخاذها بشأن نظام. يجوز للاختبار استراتيجية تتكون من اختبار النظام، واختبار التكامل والأداء، واختبار التحمل واختبار الأمن، واختبار الانحدار، اختبار بيتا وأنواع أخرى من اختبار مهم للتحقق من صحة نظام.

اختبار الجدول

جزءا هاما من الخطة الخطوط العريضة البرمجيات الاختبار هو الجدول الزمني للاختبار. الاختبارات المختلفة التي يتعين القيام بها، جنبا إلى جنب مع جدول زمني لنفسه، هو ما يجعل حتى هذا الجزء من خطة اختبار. الجدول الزمني لكل مهمة اختبار مع معالم احتياجاتها لا بد من تحديدها. وينبغي أيضا معالم إضافية، إن وجدت، ويذكر في هذا القسم.

عناصر الاختبار والتسليمات إختبار

وظائف لفحصها جنبا إلى جنب مع الأولويات تعويض عن عناصر الاختبار. كثيرا ما ترد إلا إلى أسفل، وربما لا تضمن وصف كامل يمكن. إذا كنت نلقي نظرة على أي خطة قالب برنامج اختبار، سوف ترى أن إنجازها اختبار لا بد منه. وجزء مهم من إنجازها هي حالات اختبار مختلفة. المصفوفات المستخدمة في عملية الاختبار أيضا العثور على إشارة هناك. ويمكن تقسيم حالات الاختبار الى قسمين، حالات الاختبار الآلي وهما وحالات الاختبار اليدوي.

إجراءات الرقابة

الإبلاغ عن مشكلة هو الجزء الأول من إجراءات الرقابة. غالبا ما قرر الإبلاغ مشكلة ثابتة على شكل لتقديم التقارير مشكلة، ومع ذلك، هناك احتمال أن لا تنسيق يبت سواء. في جزء آخر من إجراءات الرقابة هي طلبات التغيير. عملية تعديل ما هو مكتوب في طلب التغيير. الوحدات النمطية التي يمكن أن تتأثر بالتغيير تجد الاشارة هنا.

المخاطر والافتراضات

كل واحد منا يدركون جيدا، والتي يمكن اختبارها ليس كل جزء من برنامج شامل. أيضا عندما يتم اختبار البرمجيات، ويتم إجراء افتراضات معينة. ويتم تحديد الافتراضات مخاطر عالية، ويتم تحديد خطة للطوارئ لنفسه عليه. تبعيات داخل النظام يجب أيضا أن يتم ذكرها هنا.

الموافقات

خطة اختبار البرمجيات تشمل أيضا أسماء الأشخاص الذين يجب أن يوافق على خطة اختبار قال. ويتضمن عناوينها أو التسميات كذلك. في كثير من الأحيان وجود عمود وشملت للتاريخ الذي يكون على الشخص وقال قد وافق على خطة اختبار.

وكانت هذه لمحة موجزة عن كيفية كتابة خطة اختبار البرمجيات. ويمكن إجراء اختبار خطة من قبل مدير المشروع أو مدير الاختبار، واعتمادا على سياسات المنظمة. في كثير من الأحيان لأعضاء فرق العمل المختلفة في البرنامج لا بد من التشاور معها قبل مستعدة فعلا وثيقة.

没有评论:

发表评论