2012年9月11日星期二

برامج التجسس - مقدمة والوقاية نصائح


ألف بندقية، ويمكن استخدام عصا أو أي شيء من أجل الخير، وكذلك لأغراض سيئة. الانترنت هو واحد شيء من هذا القبيل أن اخترع مع بنية وحيدة من استخدامه لتبادل المعلومات والمساعدة في التحرك العالمي إلى الأمام، ولكن مرة أخرى انه كان يستخدم من قبل الناس لشيء تقريبا كل سيئة في العالم، والحق من بيع أسلحة غير مشروعة إلى سرقة معلومات مهمة يمكن أن تؤدي إلى إزهاق أرواح الملايين.

اليوم، معظم الأشياء (الأعمال) قد ذهبت على الانترنت؛ المعاملات كثيرة ومهمة يحدث من خلال شبكة الانترنت والأعمال التجارية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات يتم التعامل مع الانترنت. الناس يستخدمون أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بهم والمعلومات الشخصية لمثل هذه المعاملات، والتي، إذا قبل أي فرصة وقعت في يد خاطئة يمكن أن يسبب دمارا بالنسبة لهم، وأنها قد تفقد كل ما تملك. ودعا الناس عن سوء استخدام بعض المتسللين 'برامج لجمع المعلومات مثل الشخص ورقم بطاقة الائتمان، وما إلى ذلك من المعلومات الشخصية حين أن الشخص يمر على الانترنت خلال بعض المعاملات المهمة، واستخدامها لصالحهم. وتسمى أيضا مثل هذه البرامج "التجسس".

ما هي برامج التجسس؟

والتجسس هو برنامج، والذي يحصل على تثبيت على جهازك (PC) عند زيارة رابط معين. يحصل على تركيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من دون حتى لاحظت الحصول على تثبيته. هذا البرنامج بجمع مزيد من المعلومات عن المستخدم (مثل كلمات المرور المخزنة في ذاكرة الجهاز أو بعض الملفات، معالجة الملكية الفكرية للبرمجيات، وأجهزة الكمبيوتر المثبتة على الجهاز، نظام التشغيل المستخدم من قبل المستخدم وغيرها) وكل خطوة (كل وصلة وزار، كل ضرب مفتاح وغيرها) من قبل المستخدم وينقل هذه المعلومات على الشبكة للقراصنة. مبرمجة مزيد من بعض برامج التجسس لنشر أنفسهم إلى أشخاص آخرين عن طريق صندوق بريد المستخدم.

الذي خلق لهم؟

يتم إنشاء التجسس / وضعت من قبل قراصنة أو بعض الشركات متستر الذين يريدون المعلومات الشخصية الخاصة بك لمصلحتهم الخاصة، لنشر الإعلانات على جهاز الكمبيوتر دون أن يطلب لهم، وأكثر من ذلك بكثير.

كيف أعرف ما إذا كان قد أصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بي من قبل برامج التجسس؟

هناك أعراض معينة / علامات، والتي يمكن أن تساعدك في اكتشاف حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج التجسس، وهي:

1) أي نوع من البرمجيات تحتاج الى بعض الوقت وحدة المعالجة المركزية والذاكرة من أجل استمرار تشغيله. بعد الحصول على تثبيت برامج التجسس يؤثر على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويجعل من أبطأ من سرعتها العادية. إذا كنت تشعر بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل أبطأ ويأخذ وقتا أطول من المعتاد، وسرعة الاتصال بالإنترنت بطيء حقا (على الأقل أبطأ مما كان يعمل سابقا) ويتم استخدام صافي الصدد حتى عندما كنت لا تزلج على الماء ، ثم أنه قد وبرامج التجسس، والتي تؤثر على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2) الإعلانات المنبثقة هي واحدة من أبرز الأعراض من برامج التجسس. إذا واجهت مثل هذه الامور على النحو التالي: الحصول على تعلق بعض القائمة المنبثقة على شريط العناوين الخاص بك، أي تطبيق أو سطح المكتب، وبعض المنبثقة يضيف / الروابط، والتي تحصل على فتح حتى عندما لم يكن لفتح أي رابط مثل الخ ثم هناك كثيف فرص التي حصلت إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع برامج التجسس.

3) إذا كان يتم إرسال الرسائل من صندوق البريد الإلكتروني إلى معرفات مختلفة جنبا إلى جنب مع كل من هم في الاتصال الخاصة بك، وهذا ايضا من دون علمك وتتلقى الكثير من الارتداد مرة أخرى رسائل. هذا هو مؤشر على بعض برامج التجسس وspamware التي يتم تركيبها على جهازك.

4) الحصول على فتح بعض المواقع غير المرغوب فيها بين الحين ولهم عند تصفح.

5) يحصل تغيير إعداد الصفحة الافتراضية للمستعرض إنترنت إلى شيء آخر.

6) بعض البرامج مثل المضادة للتجسس الأواني، البرامج المضادة للفيروسات وبرنامج جدار الحماية وما إلى ذلك تتوقف عن العمل بشكل صحيح.

7) وفي كثير من الأحيان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يستجيب لأفعالك مثل التحكم في الضغط، وتغيير وحذف يجب عرض لك إدارة المهام ولكن كل ذلك تراه هو هذا النبأ المفاجئ لإدارة المهام والتي يبدو ليتم سحبها من قبل بعض التطبيقات الأخرى. ويصبح من المستحيل بالنسبة لك لمعرفة العمليات قيد التشغيل حاليا.

كيف يمكنني العثور على برامج التجسس في جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

1) ويمكنك التحقق من في إضافة / إزالة البرمجيات فائدة من نظام التشغيل الخاص بك، والذي يتوفر في لوحة التحكم الخاص بك ويندوز.

2) ومكان آخر، حيث يمكنك معرفة ما إذا كان هناك بعض البرامج غير المرغوب فيها المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو "بدء لأعلى القائمة / مجلد '

3) بعض برامج التجسس تسجيل أنفسهم في التسجيل من نظام التشغيل الخاص بك. لذلك يمكنك العثور عليها في التسجيل. (الرجاء التأكد من أن تعرف كيفية تعديل / استخدام التسجيل، قبل محاولة إزالة أي تطبيق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك)

يمكن 4) أن ينظر إلى التجسس على شريط أدوات المتصفح، أو قد تكون ملحقات المستعرض.

كيف يمكنني التخلص من برامج التجسس؟

برامج التجسس هي برامج معقدة ويمكن أن يكون العمل الحقيقي صعبة لإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومن الأفضل دائما للذهاب لبعض الأدوات المضادة للتجسس. المضادة للتجسس الأواني مساعدة في البحث عن وإزالة برامج التجسس من النظام. تفحص النظام عن أي برامج التجسس مثل إذا كنت تعتقد يتم إصابة النظام الخاص بك من قبل برامج التجسس.

منع بعض النصائح

1) استخدام جيد على الانترنت لمكافحة التجسس وير، والتي سوف تأكد من أن النظام الخاص بك لا تزال آمنة عند تصفح على شبكة الانترنت. (هل لرعاية حفظ تعريف الخاص برامج مكافحة التجسس ما يصل إلى تاريخ لتوفير حماية أفضل!)

2) زيارة المواقع الموثوق بها فقط. وهذا سوف يقلل من خطر الخاص بك يواجه أي برامج التجسس هذه، والتي تأتي من مواقع غير مصرح بها.

3) استخدام أداة حماية البريد الإلكتروني الصحيح. وهذا سوف يساعد في الحد من انتشار مثل هذه البرامج.

4) الحفاظ على مراقبة مستمرة على سرعة جهاز الكمبيوتر وكذلك سرعة الإنترنت الذي تستخدمه، إذا كنت تشعر بأن هناك أي انخفاض في سرعة جهاز الكمبيوتر أو شبكة، تفحص النظام عن برامج التجسس.

5) إزالة كافة التطبيقات غير المرغوب فيها من "البداية وحتى" وعلى "إضافة / إزالة التطبيق 'القوائم.

没有评论:

发表评论